الكتاب والسنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الكتاب والسنة

كل شيء يكون وفق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم


    سباب الفشل في العلاقة الزوجية والحلول

    t1966a
    t1966a
    Admin

    المساهمات : 1855
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 55
    الموقع : https://www.facebook.com/groups/183512361669940/

    سباب الفشل في العلاقة الزوجية والحلول Empty سباب الفشل في العلاقة الزوجية والحلول

    مُساهمة  t1966a الإثنين يوليو 26, 2021 2:43 am

    سباب الفشل في العلاقة الزوجية والحلول

     كل علاقة عاطفية بين رجل و امرأة النهاية الطبيعية لها هي الزواج لتخلد في إطار شرعي و علي كل من الشريكين اختيار شريكه بدقه وعناية حتي يستمران معا لنهاية الحياة ، ويجب ان يكون اختيار الشريك بنسبة متساوية بين العقل والقلب .
    العلاقة الزوجية يجب ان تكون مبنية علي المودة و الرحمة والثقة والتوافق بين الطباع و العادات وقد ذكر في القرآن الكريم ما يدل علي ذلك ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودًة ورحمًة ) سورة الروم

    ولكن هناك اسباب تؤدي إلي انهيار هذه العلاقة

    (١) الثقة : إذا فقد احد الأطراف الثقة في شريكه أدي إلي أنعدام الامان والشك والخوف مما يؤدي إلي انهيار العلاقة ، علي كل طرف أن يكون واضح و صريح و عندما يشعر أن الأخر لا يثق فيه عليه أن يعطية قدر من الأمان ليزيل الشكوك و أيضًا الحد من الشك الزائد .
    (٢) التواصل : يجب أن يكون هناك تواصل بين الأزواج فيجب علي الزوج أن يستمع لزوجته ولا يقلل منها أو من كلامها و يعطيها جزء من وقته و علي الزوجة أن تستمع له و تعطيه جزء من وقتها ولا تجعل وقتها كله للأولاد .
    (٣) إساءة المعاملة : لا للألفاظ و ضرب الزوجة و إهانتها لأنها حتي لو تم الصلح بينكم مع مرور الوقت سوف تفقد الرغبة في استكمال هذه الحياة و يجب علي الزوجة احترام زوجها و إطاعته .
    (٤) الروتين و الجفاء و الملل : يجب تجديد العلاقة حتي لا يفقد كل منهما شغفه بالأخر عن طريق نزهة أسبوعية و عدم ذكر أي مشاكل بينهم في هذا اليوم .
    (٥) العلاقة الحميمية بين الزوجين : يجب علي كل منهما الاهتمام بالطرف الأخر ومعرفة ما يسعده و مراعاة شعوره.
    (٦) الأنانية : هذه علاقة مشتركة لا يجب أن يكون هناك طرف يقدم تنازلات و تضحيات و الأخر يأخذ فقط يجب التبادل بينهم .
    (٧) التوافق : يجب أن يكون هناك توافق في الطباع و الأهتمامات و علي كل منهما أحترام اهتمامات الأخر و  مساعدته و التقرب إليه .
    (٨) المشاكل المادية : يجب علي الزوج مراعاة الزوجة وعدم البخل سواء بالمشاعر أو بالمادة ويجب علي الزوجة تحمل زوجها و أعباء الحياة .
    (٩) عادات مؤذية : يجب التوقف عن عادات تؤذي مشاعر كلا الطرفين مثل الخيانة الزوجية والجلوس علي المقاهي مع الأصحاب لوقت متأخر كل يوم أو مشاهدة المواقع الإباحية .
    (١٠) تغيير السلوكيات بعد الزواج : من زوج محب وهادئ إلي عصبي و بخيل في المشاعر و عديم المسؤلية و الكلام ذاته للزوجة .
    و أخيرًا الإهتمام أهم من الحب باقة من الشوكولاتة أو الورد أو أي هدية مع كلمة طيبة ستمتلك قلبها ، و عليكي أيتها الزوجة بالمعاملة الحسنة و كلمات محفزة تشعره بأنه أقوي رجل في العالم بحبه لكي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 21, 2021 3:32 pm