الكتاب والسنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الكتاب والسنة

كل شيء يكون وفق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم


    كيفية علاج لدغة العقرب بالقرآن والملح

    الشيخ طاهر ابو المجد احمد
    الشيخ طاهر ابو المجد احمد
    Admin


    المساهمات : 2662
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 58
    الموقع : https://www.facebook.com/groups/183512361669940/

    كيفية علاج لدغة العقرب بالقرآن والملح Empty كيفية علاج لدغة العقرب بالقرآن والملح

    مُساهمة  الشيخ طاهر ابو المجد احمد الإثنين نوفمبر 15, 2021 11:39 am

    كيفية علاج لدغة العقرب بالقرآن والملح

    ثبت أن العقرب لدغت النبي -صلى الله عليه وسلم- فأوضح لنا النبي -صلى الله عليه وسلم- الرقية الشرعية للعلاج من لدغة العقرب في أسرع وقت، حيث أمر -صلى الله عليه وسلم- بالماء والملح وقرأ عليهما: «قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ».
     
    الرقية الشرعية لعلاج لدغة العقرب
    روى ابن أبى شَيْبَةَ في ‏(‏مسنده‏)‏، من حديث عبد الله بن مسعود، قال‏:‏ بينا رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يُصلِّى، إذ سجد فَلَدَغَتْه عقربٌ في أُصبعه، فانصرفَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم، وقال‏:‏ «‏لَعَنَ اللهُ العَقْرَبَ ما تَدَعُ نبيّاً ولا غَيْرَه‏»، قال‏:‏ ثُمَّ دعا بإناءٍ فيه ماء ومِلح، فَجَعَلَ يَضَعُ موضِعَ اللَّدغة في الماء والمِلحِ، ويقرأُ‏:‏ «‏قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ والمُعَوِّذَتَيْن‏‏ حتى سكنتْ».

     لعن اللهُ العقربَ ، ما تَدَعُ نَبِيًّا ولَا غيرَهُ ، إلَّا لدَغَتْهُمْ

    الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 5099 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    لدغتِ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ عقربٌ وَهوَ في الصَّلاةِ فقالَ لعنَ اللَّهُ العقربَ ما تدعُ المصلِّيَ وغيرَ المصلِّي اقتلوها في الحلِّ والحرمِ

    الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه

    الصفحة أو الرقم: 1037 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    العلاجُ بالدواء المركَّب مِنَ الأمرين‏:‏ الطبيعىِّ والإلهىِّ ، فإن في سورة الإخلاص -: من كمال التوحيد العلمي الاعتقادي، وإثبات الأحدية لله المستلزمة نفى كل شركة عنه، وإثبات الصمدية المستلزمة لاثبات كل كمال له، مع كون الخلائق تصمد إليه في حوائجها، أي: تقصده الخليقة وتتوجه إليه علويها وسفليها، ونفى الوالد والولد والكفء عنه، المتضمن لنفى الأصل والفرع والنظير والمماثل.

     
    وفى المعوِّذتين الاستعاذةُ مِن كل مكروه جملةً وتفصيلاً، فإنَّ الاستعاذَة مِن شَرِّ ما خلق تَعُمُّ كُلَّ شَرٍّ يُستعاذ منه، سواء أكان في الأجسام أو الأرواح، والاستعاذَةَ مِن شَرِّ الغاسق وهو اللَّيل، وآيتِهِ وهو القمر إذا غاب، تتضمن الاستعاذةَ مِن شَرِّ ما ينتشِرُ فيه من الأرواح الخبيثة التي كان نورُ النهار يحولُ بينها وبين الانتشار، فلما أظلم الليل عليها وغاب القمرُ، انتشرت وعاثت، والاستعاذة مِن شَرِّ النفاثات في العُقد تتضمن الاستعاذة من شَرِّ السواحر وسِحرهن، والاستعاذة مِن شَرِّ الحاسد تتضمن الاستعاذَة مِن النفوس الخبيثة المؤذية بحسدها ونظرها‏.‏
     

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 3:05 pm