الكتاب والسنة

كل شيء يكون وفق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم


    اليأس والاحباط..ضعف في الايمان

    شاطر
    avatar
    t1966a
    Admin

    المساهمات : 599
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 51
    الموقع : https://www.facebook.com/groups/183512361669940/

    اليأس والاحباط..ضعف في الايمان

    مُساهمة  t1966a في الإثنين يوليو 15, 2013 4:39 pm

    اليأس والاحباط..ضعف في الايمان
    لانهما اول طريق الفشل للإنسان في أي مجال من المجالات التي ترتقي بالأمة.
    قال إن الله عز وجل حذر من الاحباط والقنوط وجعله من اخلاق الكافرين يقول: "قل يا عبادي الذين أسرفوا علي أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم" وقالك "انه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون".
    إن المؤمن الحق الذي يريد أن يحقق النجاح في حياته الدنيوية عليه أن يتأسي برسول الله صلي الله عليه وسلم حيث قال ربنا تبارك وتعالي: "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا".
    لقد تحمل الرسول صلي الله عليه وسلم الكثير من مشركي قريش من إيذاء وسب ولكنه لم ييأس وظل ينشر دعوته ويعرضها علي كل من يلقيه حتي فتح الله عليه قلوب اهل المدينة ومن يتأمل احداث زيارته لاهل الطائف يدرك مدي دأبه وجهاده في نشر دعوته وإذا كان الرسول الكريم هو القدوة فأحري بنا ان نتمثل خلقه في مقاومة اليأس.
    أوضح الشيخ صبري ان الرسول الكريم لاقي ما لاقي من الإيذاء ولكنه لم يفقد الأمل لحظة واحدة في أن الله ناصره ومؤيده إلي أن أيده الله بنصره فآمنت به الجن وفي هذا اشارة إلي أن رسالته ستعم الدنيا كلها حتي اكرمه الله عز وجل ومن عليه برحلة الاسراء والمعراج.
    إن المسلم يجب ان يكون صاحب ارادة وعزيمة قوية لا تلين فعليه ان يعاود المحاولة كلما اخفق وعليه بالصبر حتي يبلغ المني بالتوفيق والنجاح ويكون رائدا في مجاله الذي تخصص فيه.
    مثلا بأدسون مخترع المصباح الكهربائي وقال انه كان تلميذا فاشلا في المدرسة وكثير الاسئلة حتي كثرت الشكوي من اساتذته منه إلي إدارة المدرسة التي قررت فصلهه من المدرسة نهائياً مع ذلك لم يتسلل اليأس والفشل إلي قلبه فالتحق بالعمل نهاراً لينفق علي نفسه واسرته وقامت امه بتعليمه في البيت ليؤدي الامتحان آخر العام فكان يحصل علي أعلي الدرجات أكثر من زملائه الذين كانوا معه في المدرسة واصبح آديسون مخترعا قديرا قدم للبشرية 1093 اختراعا منها المصباح الكهربائي.. وحين سأله اصدقاؤه كيف توصلت لهذا الاختراع فقال لهم 98 بالمائة الهام من الله واثنان بالمائة علم واجتهاد.
    فهذا مثال عملي يجب ان يحتذي به لمن يريد النجاح والتوفيق مهما تعسر في دراسته وعمله.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 21, 2018 6:43 am