الكتاب والسنة

كل شيء يكون وفق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم


    جمعة .. لأئمة الإسكندرية : المنبر منزه عن السياسة الحزبية

    شاطر
    avatar
    t1966a
    Admin

    المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 01/12/2012
    العمر : 52
    الموقع : https://www.facebook.com/groups/183512361669940/

    جمعة .. لأئمة الإسكندرية : المنبر منزه عن السياسة الحزبية

    مُساهمة  t1966a في الإثنين نوفمبر 18, 2013 1:00 am

    جمعة .. لأئمة الإسكندرية :
    المنبر منزه عن السياسة الحزبية
    أكد د.علي جمعة مفتي الديار السابق خلال اجتماعه بأئمة أوقاف الاسكندرية بمعسكر ابوبكر الصديق أن الدولة الدينية بانتهاء عهد الوحي وأنها التي يتلقي فيها الحاكم الوحي مثل سيدنا سليمان.
    قال ان السياسة الوحيدة المسموح بمناقشتها للأئمة علي المنابر لايجب أن تتخطي الحديث عن التعليم ورعاية شئون الأمة بالداخل والخارج والاستقرار والسلام الاجتماعي. مشيرا إلي أن المنبر منزه عن السياسة بالمعني الحزبي لأن ذلك يؤدي بالإمام الي استغلال الدين مع أتباعه ومريديه بصورة غرضية مما يؤدي الي ترجيح ما ليس من شأنه أن يرجح.
    أضاف ان الدولة الاسلامية كانت دينية في عهد الرسول وتحول الأمر بعد خاتم النبيين ليصبح اجتهادا من الحاكم عن طريق البرلمان والاعلام.
    خلال حوار خلافي مع أحد الائمة أكد جمعة أن ابن تيمية لم يكن سلفياً لافتا الي أن السلفية لا علاقة لها بما يحدث الآن.. مؤكدا عدم وجوب ختان الاناث في الشريعة الا اذا اقتضت الحاجة مشيرا الي أن المطبق في الاسلام فقط هو ختان الذكور.
    حول عدة الطلاق أكد أن الغرض من العدة ليس براءة الرحم فقط لافتا الي وجود حق الزوج والتعبد كأغراض شرعية للعدة وأضاف أن الزوجة التي بلا رحم عدتها ثلاثة أشهر فقط.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 21, 2018 1:34 pm